ما الفرق بين الكيجن والكراك والباتش والسريال نمبر؟ ادخل لتعرف

العودة   منتدى تعلَّم التطويري >الأقــســـام الــعـــامــة>البرامج العامه المشروحه والمعربه


ما الفرق بين الكيجن والكراك والباتش والسريال نمبر؟ ادخل لتعرف

البرامج العامه المشروحه والمعربه


إضافة رد
  #1  
قديم 06 شعبان 1433, 05:30 PM
admin admin غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: محرم 1431
المشاركات: 55
Lightbulb ما الفرق بين الكيجن والكراك والباتش والسريال نمبر؟ ادخل لتعرف

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعنا نسمع مصطلحات كثيرة عن البرامج وتعريفاتها وادواتها ولكن ليس لدينا الخبرة الكافية في التعمق لهذه المصطلحات لمعرفتها بدقة فنحن ناخذ المصطلح بما نفهمه من حيث تاديته لوظيفته ولا نعرف المصطلح العلمى الصحيح او المفهوم الاصح والاعمق لهذه الكلمات

ومن امثلتها : الكــراك Carck
البــاتش Patch
الرقــم التسلســلي Serial number
الكيجــن Keygen

ولكن هل نعرف ما الفرق الواضح بين هذه المصطلحات وهو موضوعنا اليوم فتعالوا لنعرف


ما الفرق بين الكراك والباتش والكيجن والسيريال نمبر (الرقم المسلسل)؟

الباتش والكيجن والسيريال نمبر أنواع للكراك، وكلٌّ منها لديه هدف واحد، ولكن طريقة عمله تختلف،

فالباتش "Patch " برنامج صغير يتمّ تشغيله داخل جهاز الحاسب لكي يقوم بأغراض التجسس على أعمالك التي تقوم بها على حاسبك الشخصي، فهو يقوم بتسجيل ما قمت به على لوحة المفاتيح منذ أول لحظة للتشغيل، وهذا يشمل كل بياناتك السريّة أو حساباتك المالية أو محادثاتك الخاصّة على الإنترنت أو رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك أو حتى كلمات المرور التي تست****ا لدخولك على الإنترنت، والتي قد يتم استخدامها بعد ذلك من قبل الجاسوس الذي قام بوضع البرنامج على حاسبك الشخصي.

الباتش أيضًا عبارة عن حلقة الوصل بين جهازك وبين الهاكرز، ويعتبر ملفًّا تنفيذيًّا يتمّ زرعه في جهازك عن طريق الهاكرز، بواسطة إما البريد الإلكتروني عندما تفتح إحدى الرسائل أو بواسطة أحد برامج المحادثة، مثل برنامج الآيسكيو أو برنامج الأيرسي.. إلخ

وبواسطة هذا الباتش بإمكان الهاكرز أن يتصفّح جهازك كيفما شاء، وأيضًا بإمكانه أن يضرّك مثلًا بمسح بعض الملفّات المهمّة للنظام أو عمل فورمات لجهازك أو سرقة جميع كلمات العبور التي في جهازك، وخاصة اسم وكلمة عبور اشتراكك في الإنترنت والبريد والتي تعتبر الأخطر.


أما الكيجن Keygen فهو برنامج مشاركة يتحكم في البرنامج ويجعله محدود الاستخدام ما لم يقُم المستخدم بتنشيطه، وذلك بتوليد رقم معيّن برمجيًّا، فيما يعدّ الرقم التسلسلي أو Serial number عبارة عن أرقام يتمّ وضعها في البرنامج لفتحه والاستمتاع بمزاياه المتعددة، وهذه العملية تتمّ وكأنك قمت بالتسجيل لدى الشركة ودفعت لها المبلغ المطلوب لإعطائك الرقم التسلسلي.



والكراك Crack هو برنامج صغير الحجم وظيفته كسر حماية البرامج التي تنتهي بعد عدة أيام من تشغيلها، ليصبح البرنامج دائم العمل ومسجلًا، فبعض البرامج يتوافر لها أرقام سرية منتشرة ولا تحتاج إلى كراك، والبعض الآخر لا يتوافر له رقم سري ويستوجب استخدام كراك لكسر حمايته وتسجيله مجانًا.
وللكراك طريقتان لكسر الحماية، الأولى تكون بحذف الملف الذي يحتوي على الجدول الزمني واستبداله بآخر، وغالبًا ما يكون اسم الملف الذي يحوي الحماية File_id. diz وبعض الأحيان يكون مخفيًّا.
والثانية هي خلق رقم متسلسل للبرنامج عن طريق عدة عمليات معقدة؛ لأن لكل اسم عند التسجبل رقمًا مختلفًا عن الآخر. وهناك طريقة لتركيب الكراك، فبعد فكّ الضغط عن الكراك يقوم المستخدم بنسخ جميع الملفات الموجودة في المجلد ثمّ إغلاق البرنامج المراد وضع الكراك فيه والذهاب إلى مجلد البرنامج
C:Program Files/the program

ليقوم بعدها بفتح مجلد البرنامج ثم إلصاق ما تمّ نسخه من مجلد الكراك، وإذا أتت رسالة للتأكد من أن المستخدم يريد الاستبدال يتمّ الضغط على (نعم) ثم فتح البرنامج من جديد.. فإذا لم يحدث أي تغيير يتمّ إغلاق البرنامج من جديد والذهاب إلى ملف البرنامج والضغط دبل كليك على الكراك واختيار patch ثمّ فتح البرنامج من جديد.


أما طريقة استخدام الرقم التسلسلي فيجد المستخدم في خيارات البرنامج كلمة register أي بمعنى التسجيل ويقوم بإدخال الرقم، وعن طريق تثبيت الباتش فهي تتبع نفس خطوات تركيب الكراك، لكن قد يصادف أحيانًا أن الباتش يولّد أرقامًا تسلسليةserial number وهنا يكون من السهل تركيبها كما تمّ الإيضاح في الأعلى.
وعن طريق تركيب الكيجن المولّد للأرقام التسلسلية، فبمجرد الضغط على كلمة generate سيكون البرنامج قد ولّد الرقم التسلسلي "سيريال نمبر" لاستخدامه في التسجيل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


استضافة المغرب.كووم © ربيع الأول 1431 ©